أعياد سانت كاترين في انتظار مشاركة رئيس الوزراء و11 وزيرا

 

رئيس جمعة مسافرون يطالب بتشغيل مطار سانت كاترين المتوقف منذ 20 عاماً

 


خاص- موقع ترافل يالا

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والفن والثقافة وأحد المنظمين لاحتفالات أعياد سانت كاترين، المقرر إقامتها يومي 8 و9 ديسمبر الجاري، إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وجه الدعوة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و11 وزيرا للمشاركة في الاحتفالية.

وأضاف عبد اللطيف أن الوزراء الذين تم دعوتهم هم هشام زعزوع وزير السياحة، وحلمي النمنم وزير الثقافة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة،  والطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وسامح شكري وزير الخارجية، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار،  والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، ونبيلة مكرم وزيرة شئون المصريين بالخارج، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف،  والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط.

وأضاف عبد اللطيف أن كل الوزراء، والمشاركين من فنانين وسياسيين وسفراء وقناصل دول هدفهم توجيه رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، وستتم الصلاة في الوادي المقدس بسانت كاترين من أجل السلام، وعلى أرواح جميع ضحايا الإرهاب في العالم لاسيما فرنسا ولبنان، والطائرة الروسية، وأحداث شهداء العريش.

وعلى جانب آخر، طالب عاطف عبد اللطيف بضرورة عودة مطار سانت كاترين للعمل، حيث أنه متوقف منذ 20 عاما، رغم وجود كافة الإمكانيات بدعوى عدم وجود ركاب للطائرات، مؤكدا أنه لو قامت وزارة الطيران المدني بالإعلان عن تشغيل رحلات طيران إلى مطار سانت كاترين خلال 3 شهور أو 6 شهور من الآن، سيتم تخصيص رحلتين طيران أسبوعيا، ويقوم وكلاء السياحة والسفر ومنظمي الرحلات بالتسويق لبرنامج خاص بسانت كاترين عبر مطارها، وسيكون الطلب متزايد على زيارة المنطقة لما تتمتع به من قدسية خاصة.

ومن ناحية أخرى، أشار عبد اللطيف إلى أن تنظيم مهرجان رياضي لسباق الهجن سنويا ويتم فيه دعوة جميع الدول العربية للمشاركة، سيكون له تأثير كبير في جذب السياحة لسانت كاترين.

واقترح إنشاء مجمع طبي عالمي في المنطقة لما تتمتع به من جو نقي وأعشاب طبية لا يوجد لها مثيل في العالم، وعودة سياحة السفاري، وتسلق الجبال فهي سياحة لها عشاقها في العالم، والمنطقة تتمتع بأعلى جبال مثل جبل سانت كاترين، وجبل موسى.

ومن جانبهم، أبدى مشايخ قبائل سانت كاترين سعادتهم الكبيرة بالاحتفالية الضخمة المقرر إقامتها في أعياد كاترين، ودعمهم الكامل للقيادة السياسية وأملهم في الارتقاء بالمدينة لتعود إلى سابق عهدها قبلة العالم أجمع، ويحرصون على إنجاح الاحتفالية.